قسم التخدير

يقدم قسم التخدير خدماته العلاجية من خلال أربعة غرف عمليات عالية التجهيز من أجهزة تخدير وأجهزة إفاقه وغرف متابعة ما بعد الجراحة مع توفر خدمات جراحات المناظير : (مناظير الجهاز الهضمي, مناظير العظام والمفاصل , مناظير جراحات أمراض النساء, مناظير الأنف والأذن والحنجرة) . وكذلك أجهزة الجراحات الميكروسكوبية وبدعم من غرف العناية المركزة وغرف علاج الحالات الجراحية- مع تطبيق البروتوكولات العالمية في التخدير والتي تضمن سلامة المرضى وتفادي مشاكل التخدير – كذلك وجود نظام تقييم حديث ومتقدم ويضم الفريق العامل بالقسم إستشاريين وأخصائيين تخدير وفنيوعمليات مع طاقم تمريض عالي التخصص والتدريب.

نصائح و إرشادات طبية

 لديك بعض النصائح قبل الخضوع للتخدير

تقوم باستشارة طبيب تخدير ليحدد لك أنسب أساليب التخدير لحالتك وما عليك مراعاته والالتزام به. تُقدّم النصائح التالية لجميع الحالات بشكل عام

  • يجب أن تمتنع عن تناول الطعام والشراب في يوم العملية.
  • توقف عن تناول الأسبرين أو الأدوية المحتوية على مادة ASS مثل ASS 100 أو Thomapyrin قبل الموعد المحدد لإجراء العملية بـ 8 أيام (فهي تؤثر على تجلط الدم).
  • بالنسبة للأدوية المُقررة مع حالات الإصابة بداء السكري فيجب تناولها تبعا لتعليمات خاصة قبل وبعد العملية، لذلك لابد من أن تبقى على اتصال بطبيبك الخاص قبل العملية.
  • وفيما عدا ذلك يمكنك تناول أدويتك الصباحية المعتادة (خاصة أدوية ضغط الدم المرتفع) حتى في يوم العملية مع جرعة من الماء. وقبل إجراء العملية عليك الخضوع للفحص لدى طبيبك الخاص مع أخذ عينة دم وعمل رسم قلب.
  • وفي حالة إصابتك بأمراض مزمنة وخطيرة مثل أمراض القلب أو الدورة الدموية أو الرئة أو داء السكري، فينبغي عليك قبل الموعد المحدد لإجراء العملية بعدة أيام أن تتوجه لحضور جلسة خاصة بالتحضير للتخدير.
  • وفي بعض الأحيان يلزم في بادئ الأمر الخضوع لفحوصات أولية. وينطبق الأمر نفسه على المرضى الذي يتناولون أدوية مسيّلة للدم لأسباب مختلفة مثل
  • عند إجراء عمليات كبيرة مثل استبدال مفصل الورك أو الركبة لابد أن تكون على اتصال بطبيبك الخاص قبل الموعد المحدد للعملية بستة أسابيع على الأقل حتى يمكن إبلاغك بطلب التبرع بالدم الذاتي.

أطباؤنا

رعاية بلا حدود أحجز الان