قسم أمراض المخ و الأعصاب

قسم أمراض المخ و الأعصاب

يقدم قسم جراحة الأعصاب بمستشفى القرهود الخاص كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية للتعامل مع أمراض المخ والأعصاب و أمراض العمود الفقري تحت إشراف مجموعة من الأطباء الإستشاريين والأخصائيين في مجال الطب العلاجي والجراحي بهذا المجال ويتم عمل جراحات المخ والأعصاب في غرف عمليات مجهزة ومتخصصة وميكروسكوبات جراحية مع تواجد غرف العناية الفائقة لما بعد الجراحة.

نصائح و إرشادات طبية

إليك بعض الأطعمة التي تقيك من الزهايمر والمفيدة لصحة الدماغ ، حيث أن هذه الأطعمة غنية بمواد تحافظ على خلايا الدماغ من التلف وتقوي الذاكرة وتحارب النسيان، بالإضافة إلى انها تمد الجسم بالعناصر اللازمة والمفيدة لصحته :

أوميجا3 والأحماض الدهنية
فالأطعمة مثل سمك السلمون، التونة و الرنجة تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا3 الدهنية، و بالأخص النوع المعروف بإسم DHA الموجود في الأسماك الغنية بالدهون، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى من الأحماض التي يمكن الحصول عليها من تناول عين الجمل، بذور الكتان و زيت الزيتون.

الأطعمة الغنية بفيتامين C و E
أثبتت الأبحاث أن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الفلفل الأحمر، البروكلي و الفراولة؛ وفيتامين E مثل زيت الزيتون و اللوز والذي قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لإحتوائها على مضادات الأكسده التي تحد من الجزيئات الغير مستقرة التي تتلف خلايا المخ.

الأطعمة الغنية بال Flavonoids
وتشمل الفواكة مثل التفاح، التوت الأزرق، والخضروات مثل نبات الهليون، الكرنب، الثوم، البصل، اللفت و السبانخ. وقد اظهرت الدراسات أن تناول عصير البرتقال و التفاح و الطماطم ثلاث مرّات في الأسبوع يقلل من احتمال الإصابه بالزهايمر.

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك
منها الخضر الورقية الداكنة، والفاصولياء، التي تحتوي الى جانب فيتامينات B6 و B12، حمض الفوليك؛ والتي بدورها تحافظ على مستويات الأحماض الأمينية في الجسم و بالتالي تحمي من أمراض القلب و الزهايمر.

الأطعمة الغنية بالـ Polyphenols antioxidant
ثل العنب، التوت والفراولة التي تعمل على وقف الإلتهابات و تحسين وظائف المخ وبالتالي فهي تحمي من الزهايمر.

أطباؤنا

رعاية بلا حدود أحجز الان